أخر الوظائف

أحدث الأخبار من wazaef4u.net | احدث اخبار الوظائف

موازنة الدولة لا تسمح بالتعيين:التعليم تلجأ الى التعاقد عن طريق"نظام الحصة"..تعرف على الأولويات لمن يتم التعاقد معهم

اعلن الدكتور رضا حجازى نائب وزيرالتربية عن اجراء جديد لسد العجزفى المعلمين بالمدارس الذى وصل الى 320 الف معلم وستكون الاولوية لدى الوزارة لتعيين معلمين جدد ولكن موازنة الدولة لم تسمح للتعيينات فى الوقت الحالى ثم يااتى التعاق من خلال مسابقة 120ألف معلم وسيتم التنفيذ عند توفير الاعتمادات المالية 

ولفت إلى أن الوزارة أجرت حزمة من الآليات لسد العجز بالمدارس، منها الاستعانة بخريجي كليات التربية من خلال الخدمة العامة، إضافة إلى الترخيص للعمل بالحصة.حيث يتم انتظار رد المالية لبدء التعاقد مع معلمين بنظام الحصة 
مؤكدا أن الأولوية ستكون لمن أثبت كفاءته في التدريس ضمن مسابقة الـ 36 ألف معلم.


ملخص كلام نائب الوزير عن مواجهة عجز يتخطى 300 ألف:
١- أتمنى تعيين المعلمين، عشان أعرف أستثمر فيهم، لكن للأسف مفيش تعيينات.
٢- إذن في الحالة دي بلجأ للتعاقد، لكن للأسف مفيش ميزانية.
٣- هنا هضطر ألجأ للخدمة العامة، وبالفعل خاطبنا وزارة التضامن تبعتلنا خريجي التربية (هنا ردت المذيعة: "هايل، ودة يديهم خبرة ويفيدهم"!!).
٤- بعد الخدمة العامة عندنا الترخيص للحصة بأجر بس منتظرين موافقة وزارة المالية، وهنا أحب أطمئن وأبشر اللي أثبت كفاءة من ال٣٦ الف متعاقد السابقين بأن لهم الاولوية في العمل بالحصة. (المذيعة: دة خبر حلو).
٥- الخطوة الأخيرة هلجأ للتطوع، لكن مش هقبل أي متطوع وخلاص، لازم يكون تربوي ويجتاز اختبار الموجه الأول ومدير الإدارة ثم السلامة الأمنية، بعدها هنوافق له يشتغل معانا بدون أجر.. فهل أنا كدة ضاغط عليه واللا هو اللي جاي برغبته؟ في كل الاحوال التطوع دة هيفيده جدا في المستقبل لما يعمل دراسات عليا أو يشتغل في مدارس خاصة أو يشترك في المسابقات القادمة.
:: إنشاء وإرسال سيرتك الذاتية لكبرى شركات التوظيف :: من هنا ::
:: تابعو صفحتنا للوظائف اليوميه عبر الفيس بوك :: من هنا ::



ارسل سيرتك الذاتيه
انشر وظيفة التقدم للوظائف
ننوه بأننا لسنا جهة توظيف ونخلى مسئوليتنا عن اى وظائف تطلب مقابل مادي او اعلانات توظيف مقابل رسوم..



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-