القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

بدء ارسال رسائل SMS لصرف منحة 500 ج باجمالى 1500ج لمدة 3 شهور حتى يوم الخميس المقبل

حدد مجلس الوزراء آلية صرف المنحة اعتباراً من غداً الاثنين وحتى يوم الخميس، وذلك من خلال رسالة نصية سوف تصل إلي المستحق علي هاتفه المسجل عند تسجيل بياناته خلال المنظومة الإلكترونية لوزارة القوي العاملة ، تحدد موعد ومكان الصرف ، من خلال 5700 منفذ وفرع ، للبريد والبنك الزراعي المصري، فضلا عن 600 مدرسة تم تخصيصها لصرف المنحة لكل ذي حق.
وأكد وزير القوى العاملة أن اليوم انتهينا من كل الإجراءات الخاصة بمبادرة الرئيس السيسي لرعاية العمالة غير المنتظمة بصرف منحة قدرها500 لمدة 3 شهور، وذلك فى ظل الظروف الذى يمر به العالم من تداعيات فيروس كورونا 

تم تجميع البيانات اللازمة من أكثر من جهة حتى من بيت الزكاة المصري ، مؤكدة التعاون والتكامل بين الوزارات وكافة الجهات لمواجهة تلك الأزمة، مشيرة إلي أنه تم تنقية المستحقين، وعمل قاعدة بيانات كاملة بهم، ووضعت التزامات بعدم حصول المستحقين على أي امتيازات أخرى تقدمها الدولة .

وأشارت إلي أنه في أثناء التسجيل واجهنا بعض العقبات فى من تكرار لأسماء المسجلين ، ومتوفيين وتم التعامل مع تلك الحالات ووصلنا اليوم إلى أن المستحقين يصل عددهم إلي مليون ونصف المليون من العمال المستحقين .

وشددت على التكاتف بين المجتمع كله وتكامل جهود الدولة والتى تضخ أموالا كثيرة وباستمرار فى الحسابات التى تساعد تلك الفئة المتضررة ، مشيرة إلي أنه تم فتح الباب أمام مساهمة الأفراد والمؤسسات الراغبة فى تقديم المساعدة والتخفيف من العبء على أهالينا بفتح حساب 2030 ، وهو موجود فى كل فروع بنك مصر.

من جانبه أوضح عمرو طلعت وزير الاتصالات آلية صرف المنحة والتى ستبدأ من يوم غد الاثنين وحتى يوم الخميس ، مؤكداً أن كل مواطن مستحق ستصل له رسالة على هاتفه المسجل فى طلبه ، وكل أرقام الهواتف مسجلة فى قاعدة البيانات، وسيتم ارسال الرسالة النصية التى تحدد له الجهة التي سيصرف منها وميعاد الصرف .
وأشار الى الجهات التى سيتم الصرف منها وهى : هيئة البريد المصري بكل فروعه البالغة 4000 فرع، وفروع البنك الزراعي المصرى وعددها 1100 فرع، بالإضافة إلى 600 مدرسة تم تخصيصها لصرف المنحة ..


وقال وزير الاتصالات : إن الرسائل النصية سوف تصل لكل مواطن قبل ميعاد الصرف المحدد بيوم واحد، مشيرا إلي أن أول مرحلة تم أرسال الرسائل لها اليوم لاستلام المنحة غداً من الجهات التى تم تحديدها لها .

كما اكد على كل مواطن عند التوجه لصرف المنحة أن يكون معه بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وصورة ضوئية منها، وهاتفه الشخصي المسجل عليه الطلب وبه الرسالة النصية التى ارسلت له منا لرقمه المخصص والتي بدنهم لن يتم الصرف له، ولن يتمكن من الدخول إلى المنافذ المعدة للصرف ، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو عدم الزحام وضماناً لسلامة المواطنين .

وكشف عن تخصيص الرقم 142 كخط ساخن للمواطنين يمكن من خلاله الاستعلام عن استحقاق المواطن للمنحة من عدمه ويعرف الجهة المحددة للصرف له والميعاد المحدد وذلك بإدخاله للرقم القومي الخاص به .

وأشار إلي أن المواطن عند صرف المنحة سوف يتسلم كارت مسبوق الدفع مربوط بحساب مفتوح لكل مواطن من المستحقين لصرف المرحلة الثانية والثالثة منه ، مشيرا إلي أن هذه ستكون المرة الوحيدة الذى سيتوجه فيها المواطنين إلى الجهات المحددة ،والمرحلة القادمة ستحول المنحة على حسابات المواطنين وسيتم إرسال رسالة نصية لهم توضح لهم أن المنحة تحولت إلى حساباتهم لاستلامها من أى صراف آلى .

وأهاب وزير الاتصالات بالمواطنين بعدم التوجه إلى أماكن الصرف إلا فى اليوم المحدد لهم واتباع التعليمات ، والتأكيد على الالتزام بالجهة المحددة لكل مستحق وعدم الذهاب إلى أى جهة أخرى منعاً للازدحام أو الكثافة أكثر من المخطط لها أمام تلك المنافذ .
:: إنشاء وإرسال سيرتك الذاتية لكبرى شركات التوظيف :: من هنا ::
:: تابعو صفحتنا للوظائف اليوميه عبر الفيس بوك :: من هنا ::


+