القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار


الأرصاد الجوية تعلن عن سقوط أمطارغزيرة ورعدية بداية من غدا الثلاثاء..تعرف علي المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار

من المنتظر أن تتأثر بعض مناطق من الجمهورية بطقس غير مستقر فى الأحوال الجوية مفاده تكاثر للسحب المنخفضة يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على بعض المناطق سيصاحب ذلك إنخفاض فى درجات الحرارة من 3 الى 5 درجات مئوية ونشاط للرياح على تنحصر حدوث هذه الحالة فقط على السواحل الشمالية للبلاد سواء الغربية منها أو الشرقية عند شمال ووسط سيناء وكذا على مدن ومحافظات القناه الثلاثة ثم محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد أما باقى محافظات ومدن الجمهورية مثل وسط وجنوب الصعيد وجنوب سيناء بمنأى عن التأثر بهذه الموجه.

تفصيليا :

من خلال أخر مخرجات النماذج العدديه الخاصة بحالة الطقس تشير إلى بداية تأثر البلاد بطقس غير مستقر يبدأ تأثيره إعتبارا من يوم الغد الثلاثاء على أقصى الساحل الغربى لمصر عند السلوم وسيدى برانى ومطروح بسقوط للأمطار متوسطة الشده على أن يمتد تأثير هذه الأمطار على الإسكندرية وعلى محافظات غرب الدلتا يوم الأربعاء بكميات أكبر نسبيا على أن يبدأ سقوط الأمطار متوسطة الشده مساء يوم الأربعاء وصباح يوم الخميس القادم على محافظات شرق الدلتا والقاهرة وعلى مدن ومحافظات القناه وتباعا على شمال ووسط سيناء على أن تتحول نسب وكميات سقوط الأمطار من كميات متوسطة الى غزيره ورعدية على المناطق سالفة الذكر إعتبارا من يوم الخميس حتى السبت القادم وقد يمتد تأثير سقوطها على محافظات ومدن شمال الصعيد والغردقه ورأس غارب.

أكثر المناطق تأثرا بسقوط الأمطار هى كل المدن والمحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط سواء الغربية منها عند السلوم وسيدى برانى والضبعة ومطروح والأسكندرية وبور سعيد ورفح المصرية والعريش وسانت كاترين والمناطق الشرقية من الدلتا .. أما بالنسبه للقاهرة أمطار ما بين المتوسطة الى الغزيره أحيانا وكذا على شرق الدلتا والأسماعيلية والسويس .
مدن ومحافظات سيناء هى فقط المؤهله لحدوث ظاهرة السيول بها نظرا للطبيعة الجغرافية لها أما باقى المدن والمحافظات مجرد فرص لسقوط الأمطار ما بين المتوسطة والغزيره أحيانا لكن غير مؤهله لحدوث ظاهرة السيول بها.

مع الإنخفاض المتوقع فى درجات الحرارة والذى سوف يبدأ تدريجيا إعتبارا من يوم الأربعاء القادم وحتى نهاية فترة التنبؤ فالطقس المتوقع سيكون معتدل الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ويميل للحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار يكون ما بين اللطيف الى المائل للبروده ليلا على كافة الأنحاء.

نظرا لتغير مصادر الرياح المؤثره وظهور بعض السحب الركامية فهناك إحتمال كبير لنشاط الرياح الذى سوف يؤثر بالسلب على حركة الملاحه البحرية فوق جميع المسطحات المائية المصرية وأخص بالذكر هنا مسطح البحر المتوسط وخليج السويس.
ذروة هذه الحالة إعتبارا من مساء الأربعاء حتى يوم السبت القادم.

النصائح :-
1- عدم مزاولة أى أنشطه بحرية فوق جميع المسطحات المائية خاصة فوق مسطح البحر المتوسط وخليج السويس.
2- القيادة بهدوء على كل الطرق سواء الداخليه أو السريعة خاصة للساده المتجهين من والى السواحل الشمالية والى سيناء .
3- التأكد من سلامة مساحات المياه الخاصة بالسيارات قبل الأقلاع على الطرق.
4- إعتبارا من مساء يوم الخميس القادم وحتى الساعات المبكره منه وحتى نهاية فتره التنبوء الجوى يوم الأحد القادم يجب تتقيل الملابس ولو بشكل متوسط لكل الساده المتواجدين خارج منازلهم لكن لا يفضل تتقيل الملابس لأبناءنا أثناء ذهابهم للمدارس صباحا.
5- يفضل عدم ركن السيارات تحت الأشجار ولوحات الأعلانات.
6- يفضل إستخدام أى غطاء للرأس سواء شمسيه أو كاب لكل من يتواجد خارج منزله.
تنويه بسيط ... خلال الفصول الأنتقاليه مثل فصلى الخريف والربيع يفضل التأنى بقدر المستطاع فى إصدار التحذيرات الجوية.

:: إنشاء وإرسال سيرتك الذاتية لكبرى شركات التوظيف :: من هنا :: 
:: تابعو صفحتنا للوظائف اليوميه عبر الفيس بوك :: من هنا ::

هل اعجبك الموضوع :