أخر الوظائف

أحدث الأخبار من wazaef4u.net | احدث اخبار الوظائف ads

قانون المعاشات الجديد..تعرف علي شروط حصول الأبناء علي معاش الأب المتوفي بالقانون الجديد 2021

أوضحت الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي أنَّ معاش المستحق يوقف صرفه في حالة التحاق المستحق بأي عمل والحصول منه على دخل صاف يساوي قيمة المعاش، أو يزيد عليه، فإذا نقص الدخل عن المعاش صرف إليه الفرق في تاريخ التحاقه بالعمل ثم في يناير من كل سنة، على أن تحدد اللائحة التنفيذية المقصود بالدخل الصافي.

الشروط المطلوبة لتقاضي الأبناء لمعاش والدهم المتوفي

  • ـ يشترط لاستحقاق الابنة ألا تكون متزوجة.
  • ـ يشترط لاستحقاق الابن ألا يكون قد بلغ سن الحادية والعشرين، ويستثنى من هذا الشرط الابن العاجز عن الكسب، والطالب بإحدى مراحل التعليم التي لا تجاوز مرحلة الحصول على مؤهل الليسانس أو البكالوريوس، أو ما يعادلها بشرط عدم تجاوزه سن السادسة والعشرين، ولم يلتحق بعمل أو لم يزاول مهنة.
  • ـ من حصل على مؤهل نهائي لا يجاوز الليسانس أو البكالوريوس، ولم يلتحق بعمل أو يزاول مهنة، ولم يكن قد بلغ سن السادسة والعشرين، بالنسبة للحاصلين على مؤهلات عليا، وسن الرابعة والعشرين للحاصلين على المؤهلات الأقل.
  • ـ يشترط لاستحقاق الأخوة والأخوات، إضافة إلى شروط استحقاق الأبناء والبنات، أن يثبت إعالة المُؤمّن عليه أو صاحب المعاش إياهم.


نص القانون :

 أنَّه إذا توفي المؤمن عليه أو صاحب المعاش كان للمستحق عنه الحق في تقاضي معاش وفقًا للأنصبة المقررة، بداية من الشهر الذي حدثت فيه الوفاة.
الشروط المطلوبة لتقاضي الأبناء لمعاش والدهم المتوفي


وفي حالة مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية، منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على 5 سنوات متصلة أو متقطعة، ويعود الحق في صرف المعاش في ترك مزاولة هذه المهنة، اعتبارا من أول الشهر التالي لتاريخ ترك المهنة، على أن تحدد اللائحة التنفيذية حالات وشروط مزاولة المهنة.



تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • group norsen
    group norsen 22:20

    قانون المعاشات الجديد..تعرف علي شروط حصول الأبناء علي معاش الأب المتوفي بالقانون الجديد 2021

    إرسال ردحذف
    انشر وظيفة التقدم للوظائف

     ننوه بأننا لسنا جهة توظيف ونخلى مسئوليتنا عن اى وظائف تطلب مقابل مادي او اعلانات توظيف مقابل رسوم..




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -