القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

التنظيم والادارة .. جدول زمني خلال هذا العام لتثبيت كافه المتعاقدين بالدولة والعاملين علي الصناديق الخاصة

التنظيم والادارة .. جدول زمني خلال هذا العام لتثبيت كافه المتعاقدين بالدولة والعاملين علي الصناديق الخاصة

أكد النائب ثروت سويلم في بيان عبر صفحته علي فيس بوك أنه في اجتماع مطول بالجهاز المركزي للتنظيم والادارة مع معالي الوزير دكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والنائب ثروت سويلم نائب الشرقية. لمتابعه ما تم التوصل اليه في لجنة القوي العاملة بشأن تثبيت كافه المتعاقدين ووزارات "الزراعة والصحة والطب البيطري والمستشفيات والمعاهد التعليمية وجهاز أمناء العاشر والمجتمعات العمرانية الجديدة والتنمية المحلية وأئمة الأوقاف ومحو الأمية وتعليم الكبار.

ووعد السيد المحترم دكتور صالح الشيخ ما تم التوصية بلجنة القوي العاملة بشأن كافه المتعاقدين أن يتم جدول زمني خلال هذا العام لتثبيت كافه المتعاقدين في ظل ان يتم ارسال كافه المستندات الرسمية والمالية لكافه المتعاقدين من الجهات التابعين لها.
بمعني ان تقوم كل وزارة بارسال العقد المبرم مع المتعاقد والمستند المالي الدال علي تواجده علي رأس العمل، والبطاقه الشخصية وكافه المستندات الداله علي وجود متعاقد علي رأس العمل بالهيئة او الوزارة التابع لها معتمده من الجهه التابع لها ثم اعتمادها من التنظيم والإدارة في المحافظة ثم إعتماد محافظ الإقليم.
وفي حالة تواجد هذه الملفات سيتم تحديد جدول زمني لكافه المتعاقدين علي مستوي كافه الوزارات وفقا للأعمار السنيه كما سبق ان تم في لجنة القوي العاملة.
وتبين لقاء السيد الوزير مدي حرص السيد صالح الشيخ علي انهاء ملف المتعاقدين المؤقتين في كافه الوزارات.

وبالنسبة لمحو الأميه نظرا لان عقود العاملين بمحو الأمية وتعليم الكبار ما بين ال6 شهور وال9 شهور، أكد سيادته انه حريص علي الاستقرار الأسري للعاملات تحديداً بمنظومه محو الأميه، وأنه وافق علي استحداث أن يؤخذ بالعقود 6 شهور و 9شهور، وأن يتم التثبيت لتلك العقود.
ثم تم مناقشة متعاقدي التربية والتعليم بإدارة ابوحماد التعليمية وساقطي الكشوف للقرار السابق في 2018 وذوي الإحتياحات الخاصة وعددهم 1701.
ولقد قام السيد الوزير باستدعاء مسئولي ملف المتعاقدين بمحافظة الشرقية وبمدينة ابوحماد بالنسبه لساقطين الكشوف.
ولقد وجه سيادته لمسئولي هذا الملف ان يتم مخاطبه مديرية التربية والتعليم بالشرقية بسرعه استيفاء المطلوبة لعدد من المتعاقدين.
وتم بالفعل اثناء التواجد بمكتب السيد الوزير بالإتصال بالسيد المحترم الأستاذ رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية. ولقد وعد بأن يتم إرسال كافه المطلوب من الإستيفاء خلال هذا الأسبوع.
ووجه السيد الوزير ان يتم اعتماد العدد الذي تم الإنتهاء منه فورا وإرساله للماليه، وكذلك بالنسبه لذوي الإحتياجات الخاصة وعددهم 1701 والساقطين من الكشوف 85، 91، 37.
كل من تم الإنتهاء منه في المكتب الفني سيتم باكر الثلاثاء المراجعه النهائية وإعتماده، من السيد الوزير الدكتور صالح الشيخ، وسيتم إرساله للماليه قبل نهاية الشهر. كما وعد سيادته بمجلس النواب.
كل الشكر والتقدير للمحترم الوزير الفاضل دكتور صالح الشيخ، كل الشكر والتقدير لكافه العاملين والمسئولين بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، كل الشكر والتقدير لمعالي الوزير الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لدعمه لهذا الملف، كل الشكر والتقدير للأستاذ رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية لحرصه علي انهاء ملف المتعاقدين، وبإذن الله سيتم الانتهاء من متعاقدين الشرقية بصفه عامة وابوحماد بصفه خاصة الشامل ساقطين الكشوف وذوي الاحتياجات الخاصة وإدارة ابوحماد التعليمية، بإذن الله قبل نهاية الشهر.