القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

الكهرباء تعلن عن بدء تقديم الملفات لوظائف هيئة المحطات النووية لكافة المؤهلات حتي 3-8-2021..تعرف علي الاختبارات

اعلنت هيئة المحطات النووية أنه سيتم تحديد موعد الاختبار للاشخاص المطابقين لشروط المسابقة فقط فمثلا يشترط الا يزيد السن على 45 عامًا للمتقدمين لوظائف الدرجة الأولى و40 عاما لوظائف الدرجة الثانية و35 عاما لوظائف الدرجة الثالثة والرابعة والخامسة بالإضافة إلى نظام التعاقد كما يشترط ان يكون شهادة التخرج بتقدير جيد بالإضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي.


وأوضح اليوم، أن بداية الاختبارات ستكون بالاختبار الفني التخصصي وهو “مميكن” يتم اجرائه على الحاسب الألى طبقا لكل مجموعة وظيفية والنجاح فيه لا يقل عن 65% النتيجة تظهر فور الاختبار مباشرة والنجاح شرط من شروط النقل للاختبار التالي.

ولفت إلى أنه سيتم تخصيص مكان للاختبارات بمقار المباني التابعة للهيئة سواء في مدينة نصر أو العباسية، حيث تم تجهيز بعض القاعات بأجهزة الكمبيوتر بحيث يدخل المتقدم الاختبار داخل قاعة الحاسب الألي.

تأتي الخطوة التالية من يحقق النجاح في الاختبار الأول وهو الاختبار “الفني التخصصي المميكن “، يتم دخوله الاختبار الثاني الخاص بالحاسب الألى المميكن ايضا بمركز اعداد القادة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وهو اختبار مميكن أيضا، حيث يتم ارسال أسماء الناجحين والراسبين ايضا في أظرف مغلقة.

ويلي الاختبار الثانى الاختبار الثالث الخاص بـ”اللغة الإنجليزية” وهو اختبار مميكن ايضا ويتم اجراؤه بمعهد اللغات التابع للقوات المسلحة، حيث نسبة النجاح لا تقل عن 65% والنتيجة يتم ارسالها في أظرف مغلقة من معهد اللغات ويكمل بعدها الناجحون الاختبارات التالية.

ثم هناك اختبار ” السمات الشخصية “وقياس القدرات الإبداعية والثبات الانفعالي وقياس القدرة على الابتكار ومجموعة من قياسات السمات الشخصية المختلفة

وفيما يتعلق باختبار “المواجهة” أو بصورة اوضح كشف الهيئة،اوضح الوكيل يعتبر هذا الأختبار اخر مراحل الاختبارات للمتقدمين ويعتبر أهم اختبار من خلال لجنة موسعة تشمل ممثلين من بعض الوزارات

للكشف الطبي “، فيتم اجراؤه على من تم قبولهم واجتازوا كافة الاختبارات السابقة للعمل بالهيئة.


+