القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

اعلان وظائف الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتاريخ 25-11-2021

تدعو مجموعة الفيزياء النووية التجريبية بقسم الفيزياء بالجامعة الامريكية بالقاهرة الافراد ذوي الكفاءات العالية للتقديم على منصب مساعد بحث اكاديمي في مجال الفيزياء النووية المنخفضة والمتوسطة و / او عالية الطاقة النووية.
يجب ان يكون للمرشحين دافع تميز في البحث. من المتوقع ان يعمل المرشح الناجح في المختبرات النووية المحلية (طاقة منخفضة) في AUC و / او في تجربة النجوم في مختبر بروكهيفن الوطني (طاقة عالية)، و / او ربما يشارك في التعاون مع معهد سايكلوترون في تكساس جامعة ايه اند ام.
مطلوب من المرشحين لهذا المنصب ان يكون لديهم ب. اس. اس. او ما يعادلها في الفيزياء او مجال ذي صلة. الراتب سيكون تنافسي ويتناسب مع المؤهلات. يجب على المتقدمين تقديم خطاب غلاف، والسيرة الذاتية، وقائمة المنشورات ان وجدت، وبيان البحث والترتيب لتقديم خطاب توصياتهم مباشرة عبر ahmed.mhamed@aucegypt.edu
للاستفسار بخصوص عملية التقديم يرجى التواصل مع د. احمد م. حامد، في ahmed.mhamed@aucegypt.edu
نظرة عامة على مجموعة الفيزياء النووية التجريبية (ENP)
تشارك مجموعة ENP في ابحاث الفيزياء النووية باستخدام مصادم ايون ثقيل نسبيا (RHIC)، ومختبرات الفيزياء النووية في AUC، وربما K 500 اجراء سيكلوترون في جامعة تكساس A & M. تساهم مجموعة ENP-AUC في تجربة النجوم العامة في RHIC في BNL، وهي المعاهد الوحيدة الاعضاء المستقلة في تجربة النجوم من قارة افريقيا والشرق الاوسط. يتكون تعاون النجوم من 69 مؤسسة من 13 بلدا مختلفا، وتتمثل مهمة الفيزياء الاساسية في دراسة تكوين وخصائص البلازما الكويارك-جلون (QGP)، وهي حالة من المادة يعتقد انها موجودة في طاقة عالية بما يكفي كثافات. الكشف عن وفهم QGP يسمح لنا بفهم افضل للكون في اللحظات التالية للانفجار الكبير، حيث تم وضع التماثل (وعدم التماثل) في محيطنا.
فيما يتعلق بالفيزياء النووية المنخفضة والمتوسطة، تخطط مجموعة ENP-AUC لاجراء ابحاث رائدة عالميا لفهم بنية وتسوس النواة الغريبة والغنية بالنيوترون والغنية بالبروتون والغنية بالبروتون، وتكوين المختبرات للثقل النواة. من خلال الاستفادة من وتطوير التقنيات في المرافق المحلية (AUC) و / او ربما في K 500 سوبر K ing00 في جامعة تكساس ايه اند ام.
متطلبات الموقف
المعرفة والمهارات والقدرات المطلوبة:
• ب. اس. اس. في الفيزياء او مجال ذي صلة
• خبرة في تحليل البيانات
المعرفة والمهارات والقدرات المفضلة:
• خبرة في تصميم الكاشف واختبار والتكليف والتشغيل
• خبرة في الجسيمات التجريبية والفيزياء النووية العالية الطاقة
• المعرفة في C ++, ROOT، وبرمجة GEANT
• على استعداد للسفر، بما في ذلك السفر الى الخارج
ستبدا مراجعة الطلبات فورا، وتستمر لحين شغل الوظيفة. وتشجع الاقليات واعضاء الجماعات الممثلة تمثيلا ناقصا بشكل خاص على التقدم.
الجامعة الامريكية بالقاهرة تكافؤ الفرص / صاحب العمل الايجابي سيحصل جميع المتقدمين المؤهلين على الاعتبار للعمل دون مراعاة العرق او اللون او الدين او الجنس او الميول الجنسية او الهوية الجنسية او الاصل القومي او السن او الاعاقة او اي سمة اخرى يحميها القانون


.........................
افتتاح وظيفة (مساعد بحث)
لدى مختبر ابحاث Nanophotonics (NRL) في AUC عدد قليل من المناصب الافتتاحية لمساعد بحث في نمذجة وتصميم وتصنيع Nanophotonics مع تطبيقات في الاستشعار البيولوجي والاستشعار السلكي وتجميع الطاقة.
مسؤولياتك الرئيسية ستكون:
* اجراء انشطة البحث
* استكشاف توجيهات البحث الجديدة وتقديم التقارير الى قائد الفريق.
* مساعدة PI في ادارة المجموعة البحثية و انشطتها
* اعداد المنشورات وادارة اشكال اخرى من مخرجات البحث مثل البرمجيات والبيانات
* المساعدة في كتابة طلبات التمويل والاعمال الادارية الاخرى.
المؤهلات المطلوبة:
* ان يكون المترشح حاصل على درجة الماجستير او البكالوريوس في الفيزياء او هندسة الكترونية او تاديب قريب بموعد بدء التعيين من جامعة ذات سمعة طيبة.
* المرشحين الحاليين للماستر مؤهلين للتقديم بشرط ان يكونوا في المرحلة النهائية لدراستهم وان تكتمل شهادتهم خزانة الموعد.
* بالنسبة لمرشحي درجة BSC، يمكن دمج المناصب مع MSC. درجة مئوية.
* خبرة في خلفية النمذجة البصرية و / او النظرية الكهرومغناطيسي و / او التصنيع القياسي للفوتونيات و / او الخصائص البصرية.
* يجب ان يكون للمرشح القدرة على اجراء انشطة بحثية في مجموعة ومستقل.
* يتمتع المرشح بالكتابة الفنية الممتازة ومهارات اتصال ممتازة.
* يمكن للمتقدم اختيار العمل اما دوام كامل او بدوام جزئي. دوام كامل مفضل.
مدة هذا المشروع لا تقل عن 24 اشهر، تبدا فورا.
يجب على المرشحين المهتمين تقديم السيرة الذاتية، وخطاب غلاف يعبر عن اهتمامهم، ونصوص مع قائمة منشورات بصيغة PDF على البريد الالكتروني NRL-group@aucegypt.edu.
يجب على المرشحين المدرجين في القائمة القصيرة الاستعداد لتقديم ثلاث رسائل توصية الى البريد الالكتروني NRL.
في الموضوع، يرجى ادراج ′′ وضع نانوفوتونيك RA ".
يرجى ارسال طلبك قبل 1 ديسمبر 2021، ليتم النظر فيه بشكل كامل.