القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

الأرصاد الجوية : أمطار شديدة الغزارة ورعدية خلال ساعات ولمدة 48 ساعة علي المحافظات

تتعرض البلاد غدا : لحالة من حالات عدم الاستقرار ومن سماتها سقوط أمطار غزيرة ورعدية علي المحافظة المطلة علي ساحل البحر المتوسط وتقل حدتها تدريجيا كلما تقدمت الي الداخل كما تنشط الرياح علي مسطح البحر المتوسط تؤدي الي ارتفاع الامواج.
وتعتبر هذه الحالة أول حالة يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال هذا الموسم.
حيث تنخفض درجات الحرارة علي كافة الأنحاء بقيم تصل الي 4 درجات حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة 20 درجة وتصل درجات الحرارة الصغري الي 15 درجة يوم الأحد القادم.
حيث يؤثر علينا منخفض سطحى يصاحبه حوض بارد متعمق فى طبقات الجو العليا يؤدى الى سقوط أمطار متوسطة الى غزيرة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحرى قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط الرياح على فترات متقطعة .
أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحرى تصل خفيفة لمتوسطه على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناه وسيناء وشمال الصعيد كما تمتد فرصة الأمطار المتوسطة على منطقة خليج السويس يوم الاحد.
وسوف نوافيكم بكل ما هو جديد.




كما يشهد شمال وجنوب الصعيد انخفاض في درجات الحرارة ليكسر حاجز 30 درجة لتسود أجواء معتدلة هناك وتنخفض درجات الحرارة الصغري أيضًا.
ويزداد الاحساس ببرودة الطقس خلال الحالة القادمة بسبب نشاط الرياح الباردة القادمة من جنوب أوروبا لذا:
ينصح بالاتي:
ارتداء الملابس الثقيلة نسبيًا خلال فترة الصباح و ارتداء الملابس الثقيلة خلال فترات الليل والصباح الباكر خاصة للأطفال وكبار السن.
متابعينا الكرام إليكم الأجراءات التى يجب أتخاذها أثناء سقوط الأمطار الرعدية .
١-تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الأعلانية.
٢-عدم ملامسة أعمدة الأنارة.
٣-يفضّل الأبتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية اثناء العواصف الرعدية .
٤- عند قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار يجب القيادة بحذر وتخفيف السرعة واضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة والأخرى .
٥-يفضّل التواجد داخل اى مبنى سكنى أثناء سقوط الأمطار .
نتمنى السلامة للجميع ....


لخلايا الرعدية الأن على مطروح والأسكندرية ومناطق من سواحل شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا كما يصاحبها نشاط لرياح .
ومن المتوقع ان تتقدم لتشمل السواحل الشمالية والمناطق الداخلية لدلتا مع الوقت يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.
تجدد السحب الرعدية الممطرة على الأسكندرية مع استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية (مطروح -سيدى عبد الرحمن )وشمال الدلتا(البحيرة). يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا
ومن المتوقع ان تمتد السحب الرعدية لداخل لتشمل مناطق من وسط وجنوب الدلتا (الغربية والمنوفية) مع الوقت يصاحبها سقوط امطار متفاوتة الشدة ونشاط لرياح المصاحب للسحب.
تدفق السحب الرعدية الممطرة بقوة على طول السواحل الشمالية الغربية (السلوم-مطروح-سيدى عبد الرحمن -اسكندرية)ومناطق من شمال الدلتا (البحيرة)
يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا ونشاط للرياح المصاحب للسحب