القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

منخفض عملاق وأمطار رعدية غزيرة...9 محافظات تستعد للأمطار الغزيرة بداية من هذا الميعاد

حالة جوية ممطرة مرتقبة غدآ...
تتأثر السواحل الغربية بسقوط الأمطار تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة علي كل من السلوم ومطروح تصل في نهاية الفترة الي الاسكندرية ولكن مع نهاية يوم الثلاثاء وبداية من الساعات الاولي ليوم الأربعاء تمتد الأمطار لتشمل الدلتا وتصل الي القاهرة .
يسود طقس معتدل علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف في اول الليل مائل للبرودة في اخره على كافة الانحاء.


من الأربعاء 17/11/2021 حتى الإثنين 22/11/2021
خلال هذه الفترة بعالية من المتوقع سقوط للأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وكذلك على شمال سيناء هذا إعتبارا من الأربعاء القادم وحتى صباح الجمعة غير مؤثره.
إعتباراً من مساء يوم الجمعة القادم وحتى الأحد سوف تشهد مدن ومحافظات شمال البلاد حالة من حالات عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية مفادها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية تبدأ من على أقصى مدن ومحافظات السواحل الغربية للبلاد عند السلوم وسيدي براني ومطروح والإسكندرية وتباعا السبت والأحد يزداد سقوط الأمطار على هذه المدن والمحافظات ثم تمتد للوجه البحري والقاهرة مرورا بمدن ومحافظات القناة خاصة محافظة بور سعيد ثم إلى شمال سيناء عند مدينتى رفح والعريش يصاحب ذلك نشاط للرياح الشمالية والشمالية الغربية والتي تؤدى إلى الإحساس بالإنخفاض فى درجات الحرارة والى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط ... هذا على أن يبدأ التحسن التدريجي فى الأحوال الجوية إعتباراً من يوم الإثنين المقبل.

أكثر المدن والمحافظات المتوقع سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية فيها هى محافظات مطروح والإسكندرية وبور سعيد خاصة يومى السبت والأحد القادمان.
الوجة البحرى والقاهرة إحتمال كبير لسقوط الأمطار فيهم لكن ما بين الخفيفة إلى المتوسطة.اللواء/ محمد الشريف #محافظ_الإسكندرية يوجه برفع درجة الاستعداد والطواريء في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة علي مستوي الأحياء، وذلك للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي سقوط أمطار بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة ومتوسطة وخفيفة على مناطق متفرقة بنطاق المحافظة.