أخر الوظائف

أحدث الأخبار من wazaef4u.net | احدث اخبار الوظائف

تفاصيل تعيين 30 الف معلم : إعلان الشروط خلال شهرين والأولوية للأكفأ..المهارة والخبرة اساس الأختيار والتعيين سيكون طبقا للعجز داخل كل محافظة


أشاد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، بإعلان تعيين 30 ألف معلم سنويًا، لسد العجز في المعلمين، والتخديم على المنظومة التعليمية الجديدة

وقال الوزير، إن ما يعكس عدم تأخر الدولة، والرئيس السيسي، عن توفير الدعم الكامل للتعيين، أن الـ30 ألف معلم الذين سيتم تعيينهم سنويا، سيكلفون ميزانية الدولة قرابة المليار جنيه، وهذا بند واحد.. نحن نتحدث عن نفس الرقم لمدة خمس سنوات مقبلة، أي في كل سنة خمسة مليارات، ولم تقل الدولة لا، أو تتأخر عن هذا الدعم، رغم أنه سيتم تعيين 150 ألف معلم خلال خمس سنوات، بمعدل سنوي 30 ألفا.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خاض مع الوزارة مهمة شاقة، وتحديدًا الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، طوال عام مضى، لتحديد نسب العجز في المعلمين، بكل مادة وتخصص وصف دراسي ومدرسة وإدارة ومديرية.. هذا عمل ضخم وليس سهلا بالمرة، وليت الذين ينتقدون وجود عجزا في المعلمين، أن يُدركوا ذلك، فالوزارة لم تكن صامتة ولا متخاذلة، والحكومة كانت تتابع هذا الأمر عن قرب، وكان الدكتور مصطفى مدبولي شخصيا يتابع ذلك عن كثب، ويعد بعدم التأخر فيما تحتاجه الوزارة من دعم.

وبخصوص المسابقة نفسها، قال الوزير، إن الوزارة تبحث عن شخصيات محددة، وبمواصفات محددة، وفي أماكن محددة، وسيجري بعد قرار الرئيس، التشاور مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حول التخصصات والمواصفات المطلوبة، وبعدها سيتم الإعلان عن المسابقة رسميا، وستكون بأعلى معايير النزاهة والشفافية والحوكمة، لاوساطات ولا معارف، والأولوية للأكفأ فقط.

وحول إمكانية وضع نسبة لمن عملوا في التدريس سابقا، كمتعاقدين أو بالحصة، أو التطوع، قال الوزير "المسابقة ستكون عامة، وللجميع، حسب المواصفات والمعايير والتخصصات التي تحتاجها الوزارة، لا أفضلية لأحد على الآخر إلا بالكفاءة".



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    ارسل سيرتك الذاتيه
    انشر وظيفة التقدم للوظائف
    ننوه بأننا لسنا جهة توظيف ونخلى مسئوليتنا عن اى وظائف تطلب مقابل مادي او اعلانات توظيف مقابل رسوم..



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -