القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

أمطار رعدية وسيول علي بعض المناطق.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأحد علي بعض المحافظات

طقس الاحد
نشاط رياح مثيرة للرمال علي مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والوساحل الشمالية وشمال الصعيد
امطار متوسطة قد تكون رعدية علي جنوب سيناء وشمال البحر الحمر عليفترات متقطعة
امطار خفيفة علي مناطق من شمال الدلتا والسواحل الشمالية

تشير الخرائط إلى إنخفاض طفيف فى درجات الحرارة من 2 إلى 3 درجات إعتباراً من الغد الأحد على شمال وشرق البلاد يصاحب ذلك نشاط محدود للرياح الغربية من 15 إلى 18 عقده أى من حوالى 28 إلى 34 كم/س ثم يبدأ تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة خلال الفترة من الأحد 09/01/2022 حتى الثلاثاء 11/01/2022 على السواحل الشمالية وشمال الدلتا وعلى سيناء ثم سلاسل جبال البحر الاحمر ثم على أقصى جنوب البلاد عند محافظتى الأقصر وأسوان يصاحب ذلك سقوط للأمطار كالتالى :
أمطار خفيفة على السواحل الغربية للبلاد وعلى بورسعيد وشمال الدلتا وعلى أقصى جنوب الصعيد بالطبع على مناطق دون الأخرى هناك ... تكون متوسطة الشدة إلى الغزيرة أحياناً علي سيناء وفوق مسطح البحر الأحمر ومتوسطة على سلاسل جبال البحر الأحمر.
إذن سقوط الأمطار سوف يكون له تأثير سلبي فقط على الأنشطة اليومية على سيناء فقط أما باقى أنحاء الجمهورية لا توجد أدنى سلبيات من سقوط الأمطار عليها .
كما ذكرت هناك نشاط محدود للرياح لا يؤثر بالسلب على عمليات الصيد والملاحة البحرية وعلى حركة السفر ولا على مستوى الرؤية فهى أمطار خفيفة معتاده خلال فصل الشتاء على مصر.
الطقس بصفة عامة مائل للبرودة نهاراً على شمال البلاد معتدل على شمال الصعيد ودافئ على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار يكون شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء ويبقى إستمرار التحذير من الشبورة المائية الكثيفة على معظم الطرق فى الصباح الباكر خاصة محافظتى الإسماعيلية والسويس ووسط وجنوب الدلتا.
إعتباراً من يوم الأربعاء القادم تحسن كامل فى الأحوال الجوية على كافة مدن ومحافظات الجمهورية مع إستمرار ظهور الشبورة المائية الكثيفة على معظم الطرق في الصباح الباكر.

من ناحية اخري
قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وذلك تحسبًا لموجة طقس سىء تضرب بعض محافظات الجمهورية وتوقعات بسوء الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة و وجودة نشاط للرياح على بعض المناطق وقد تكون مثيرة للرمال والاتربة على فترات متقطعة وذلك غد الاحد الموافق 9 يناير 2022 بناءًا على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية ومركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية .