عاجل

التعليم : تحدد التخصصات المطلوبة بمسابقة الـ30 ألف معلم والاعلان عن التفاصيل قريباً خلال الاسبوع القادم

التعليم : تحدد التخصصات المطلوبة بمسابقة الـ30 ألف معلم والاعلان عن التفاصيل قريباً خلال الاسبوع  القادم

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم تحديد التخصصات المطلوبة بمسابقة الـ 30 ألف معلم، وأيضا العجز فى المدارس والمحافظات، موضحة أنه من المقرر أن يتم إعلان مواعيد التقدم والتخصصات التى تحتاجها الوزارة لسد العجز قريبا بعد العودة من إجازة عيد الفطر.

 الموعد 

وأكدت المصادر، أن شهر مايو المقبل سيشهد كشف تفاصيل كافة مراحل المسابقة والشروط والضوابط ومواعيد التقدم، لافتة إلى أنه من المقرر أن يتسلم المعلمون الذين سيتم التعاقد معهم عملهم فى سبتمبر المقبل ومن ثم فالمدة الزمنية من وقت فتح باب التقدم الذي سيتم إعلانه وحتى استلام أعضاء هيئة التدريس الجدد عملهم صغيرة وستكون هناك ضرورة لإعلان الشروط والضوابط وفتح باب التقدم فى شهر مايو المقبل.
 لمتابعة تفاصيل مسابقة 30 الف معلم .. من هنا

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من تحديد التخصصات المطلوبة فى مسابقة 30 ألف معلم وخريطة العجز على مستوى المدرسة والمادة الدراسية، وتم إرسالها إلى جهاز التنظيم والإدارة استعدادا للإعلان عن فتح باب التقدم خلال الفترة المقبلة.

 الأولوية 
علي ان تكون الأولوية فيها لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية فقط، نظرا لأن العجز في المرحلتين أكبر من الإعدادية والثانوية، مشيرة إلى أن العمل والتعيين سيكون وفق الثابت في محل إقامة المتقدم، قائلة: "التعاقد سيكون على مستوى الإدارة والمديرية".


فتح باب التعيين سيكون على مستوى المحافظات وفق الاحتياجات وأعداد العجز والتقدم سيكون على مستوى المحافظة أي أن كل محافظة سوف تقبل أبنائها وفق محل الإقامة لكل متقدم، حتى لا يطلب بعد التعيين النقل أو العمل في مدرسة قريبة منه
وأوضحت المصادر أنه سيتم تعيين احتياجات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال في التخصصات التي تحتاج إلى معلمين سواء معلم فصل أو مواد أخرى.
المصدر موقع اليوم السابع
 لمتابعة تفاصيل مسابقة 30 الف معلم .. من هنا








وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-