عاجل

أماكن صلاة عيد الفطر المبارك بالمحافظات.. أكثر من 600 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى

أماكن صلاة عيد الفطر المبارك بالمحافظات.. أكثر من 600 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى 

تجهيز أكثر من 600 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى لصلاة عيد الفطر المبارك ، إضافة إلى إقامتها بجميع المساجد الكبرى والجامعة وفتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد ، مع السماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم ، والتوجيه بفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل ، مع تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات .


وأكدت الوزارة فى بيان اليوم، أن مديريات الأوقاف وحدها هي المنوط بها الإعداد لصلاة العيد ، سواء بالمساجد ، أم بالساحات الملحقة بها ، في إطار ولايتها الشرعية والقانونية على المساجد باعتبارها من الولايات العامة التي تقوم بها مؤسسات الدولة وليس لأحد من الناس أن يفتئت على سلطة الدولة في ذلك لا شرعًا ولا قانونًا.
  • رفعت مديريات الأوقاف بمحافظات مصر درجة الاستعداد قبل دخول إجازة عيد الفطر المبارك
قال الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف، إنه تم تجهيز أكثر من 600 ساحة على مستوى الجمهورية لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، وهي ملحقة بالمساجد الكبرى.


تم أيضا فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد، والسماح باصطحاب الأطفال لصلاة العيد لإدخال البهجة عليهم.
وتابع الدكتور هشام عبدالعزيز أن مديريات الأوقاف وحدها هي المنوط بها الإعداد لصلاة العيد، موضحا أن أئمة وزارة الأوقاف هم من سيؤمون المصلين في صلاة العيد في الساحات والمساجد الكبرى.
وذكر رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف، أن هناك غرفة عمليات على مستوى الجمهورية من جانب وزارة الأوقاف تخص كل ما يتعلق صلاة العيد.
وحول وجود ساحات غير شرعية لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، قال الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف، إنه سيتم التعامل معه بالطرق القانونية الشرعية مع أي ساحات يتم إعدادها بعيدا عن التنسيق مع وزارة الأوقاف.








وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-