أخر الاخبار

احدث اخبار الوظائف

مسابقة 30 ألف معلم : تعيينات المعلمين الجدد ستكون بنظام التعاقد لمدة عام واحد فقط ويتم بعدها تثبيت المتعاقدين علي درجات دائمة بعد العام الأول

مجلس النواب: تعيينات المعلمين الجدد ستكون بنظام التعاقد لمدة عام واحد فقط  ويتم بعدها تثبيت المتعاقدين علي درجات دائمة 

قالت النائبة ميرفت اليكسان مطر، عضو لجنة الخطة والموازنة، بمجلس النواب، إن تعيين 30 ألف معلم، والتي نصت عليها الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2022-2023، سوف تكون بنظام التعاقدات لمدة عام واحد فقط، على أن يتم التجديد بشكل سنوي لمدة 3 سنوات، وفي حالة ثبتت كفاءته خلال الثلاث سنوات، يتم التعيين.
 الموازنة الجديدة وضعت مخصصات لتعيين 30 ألف مدرس العام الجديد، ضمن 150 ألف مدرس يتم تعيينهم على مدار 5 سنوات، مشيرةً إلى أن التعيين يكون مع العمل بالموازنة الجديدة في شهر يوليو المقبل، وهو الموعد الفعلي لتطبيق موازنة العام المالي الجديد.
للمزيد من الوظائف الحكومية والقطاع الخاص .. من هنا 


نص قانون التعليم
يكون شغل وظيفة "معلم مساعد" بالتعاقد لمدة سنتين قابلة للتجديد سنة أخرى بقرار من وزير التربية والتعليم ويجب على شاغلها خلال هذه المدة الحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة التعليم بالمرحلة التعليمية التي يتقدم لها فإذا لم يحصل على الشهادة خلالها انتهى عقده تلقائياً دون حاجة لأي إجراء.

ويتم التعاقد مع المعلمين المؤقتين الذين يباشرون فعلاً أعمال التعليم في تاريخ العمل بهذا الباب لشغل وظيفة معلم مساعد وذلك متى توافرت فيهم شروط شغل الوظيفة.
ويعين بقرار من المحافظ المختص في وظيفة معلم من أمضى سنة على الأقل في وظيفة معلم مساعد وحصل خلالها على الشهادة المشار إليها وثبتت صلاحيته للعمل وفقاً للمعايير التي تحددها اللائحة التنفيذية .
 تابعوا تفاصيل مسابقة 30 الف معلم من هنا 
          



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-