أخر الاخبار

أحدث الأخبار من wazaef4u.net | احدث اخبار الوظائف

التعليم : 135 الف متقدم لمسابقة الـ 30 الف معلم

 أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تقدم نحو 135‪ ألف شخص في مسابقة الـ30 ألف معلم، منهم 45.666 معلم رياض أطفال و89.394 معلم فصل.


  • جاء ذلك خلال تصريحات لوزير التربية والتعليم على إحدى مجموعات التعليم على تطبيق "واتس آب" صباح اليوم الثلاثاء.
  • وكشف وزير التربية والتعليم عن إجراء اختبارات نفسية وصحية للمقبولين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد بالتعاون مع القوات المسلحة.
  • وأوضح وزير التربية والتعليم أن التقديم الإلكتروني بالكامل حدث في جهاز التنظيم والإدارة بعيدًا عن وزارة
  • التربية والتعليم وأيضًا الاختبارات الإلكترونية، ثم ترسل بيانات المقبولين للوزارة لإجراء اختبارات نفسية ثم التدريب قبل العام الدراسي الجديد.
  • وأغلقت وزارة التربية والتعليم باب التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، على موقع بوابة الوظائف الحكومية  التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، يوم الأحد، الموافق 24 يوليو الجاري.
  • ويتكون امتحان المتقدمين لمسابقة تعيين المعلمين من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية، واللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي يذكر

التعليم : 135 الف متقدم لمسابقة الـ 30 الف معلم

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن إجراء الجهاز المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن هناك 135 ألف متقدم لمسابقة تعيين المدرسين التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم، لافتا إلى أن المسابقة منقسمة إلى 27 مسابقة نوعية، لمعلمي رياض الأطفال، وكذلك 27 مسابقة نوعية لمعلمي الفصول، لتكون كل محافظة لها الأعداد الخاصة بها.


واطمأن رئيس الوزراء على سير مراحل المسابقة بحوكمة تضمن تحقيق أكبر قدر من النزاهة والشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص، وبشكل يحقق اختيار الأكفأ من بين المتقدمين، خاصة أن المعلم هو الركن الأهم لضمان جودة العملية التعليمية، مشددًا على حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة على تلبية احتياجات قطاع التعليم قبل الجامعي من المعلمين.


وأكّد مدبولي أنَّ حوكمة جميع إجراءات المسابقة، تضمن اختيار المعلم الأكفأ الذي يتمتع بالمهارات التربوية والعلمية، ويملك أكبر قدر من معرفة الاتجاهات الحديثة في التدريس بالمرحلة التعليمية التي من المقرر أن يعمل بها.

          



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-