أخر الاخبار

احدث اخبار الوظائف

للمتقدمين لوظيفة معلم فصل .. «التظيم والإدارة» يشرح كيفية أداء اختبارات مسابقة التربية والتعليم

للمتقدمين لوظيفة معلم فصل .. «التظيم والإدارة» يشرح كيفية أداء اختبارات مسابقة التربية والتعليم
شرح محمود شوقي، باحث في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، كيفية أداء اختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 للمعلمين المتقدمين، موضحا أن أداء الاختبارات يجرى إلكترونيا، دون تدخل العنصر البشري، مؤكدا أن المركز حرص على تجهيز القاعة المخصصة لأداء اختبارات القبول.
أداء اختبارات مسابقة التربية والتعليم، يجرى داخل قاعة تقييم القدرات والمسابقات، من خلال دخول المعلم برقم جلوس، ثم يجلس على جهاز كمبيوتر عليه جهاز لاب توب.

بدأ المتقدم الإجابة على الأسئلة الشاملة لخمسة محاور أساسية تتضمن الكفايات السلوكية، واللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي يذكر المتقدم أنه يجيدها، والحاسب الآلي، والمعلومات العامة، إلى جانب اختبار التخصص


ومن المقرر أن يخضع المتقدمون لاختبار إلكتروني يتكون من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية، واللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي ذكر المتقدم أنه يجيدها أثناء تقديمه طلب التوظيف، والحاسب الآلي، والمعلومات العامة، إلى جانب اختبار تربوي وآخر للتخصص، موجها الشكر في هذا الصدد إلى كليات التربية بالجامعات، والأساتذة والخبراء، الذين عاونوا الجهاز في تحديث بنوك الأسئلة لديه في كافة هذه المحاور.

مركز تقييم القدرات والمسابقات آلية منضبطة تضمن الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص
بدء الاختبارات 25 أكتوبر الجاري حتى 14 ديسمبر القادم لاختبار 60 ألفا و719 متقدما وذلك لشغل عدد ١٤٨١٣ وظيفة معلم مساعد فصل
الجهاز يبدأ اختبار المتقدمين من محافظة القليوبية الثلاثاء القادم وينتهي بالجيزة والقاهرة
استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا عرضه الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن استعدادات الجهاز لعقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 14 ألفاً و813 وظيفة معلم مساعد (معلم فصل) بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 60 ألفاً و719 متقدماً توافرت فيهم الشروط، وذلك في المسابقة التي تم الإعلان عنها لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن الدولة حريصة على اختيار الأكفاء والأجدر لشغل الوظيفة العامة في الجهاز الإداري، طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مشدداً على أن مركز تقييم القدرات والمسابقات يظل آلية محوكمة ومنضبطة تضمن تحقيق العدالة والشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرض، خاصة وأن اختبار المتقدمين للوظائف العامة يتم إلكترونيا بدون أي تدخل بشري.
وعرض الدكتور صالح الشيخ الجدول الزمني، الذي أعده الجهاز لعقد الاختبارات والمقرر لها أن تبدأ يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 أكتوبر، باختبار المتقدمين من محافظة القليوبية على مدار ثلاثة أيام، وتليها محافظة الوادي الجديد في 29 أكتوبر، ثم قنا يومي 30 و 31 أكتوبر، وسوهاج من 1 إلى 3 نوفمبر المقبل، ومحافظة أسيوط من 5 إلى 6 نوفمبر ، ثم محافظة المنوفية من 7 إلى 9 نوفمبر.
اهلا بكم ومرحبا فى موقع ومدونة وظيفتى ننشر لكم على موقعنا اهم الاخبار المتعلقه بالوظائف . لا تنسو متابعتنا من خلال صفحتنا على الفيس بوك للحصول على الوظائف الجديده اولا بأول ...
          


تابعونا على الفيس من هنا




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-