أخر الوظائف

أحدث الأخبار من wazaef4u.net | احدث اخبار الوظائف

تعيينات حكومية 2023 ..التنظيم والادارة يعلن تعيين 1000 موظف بوزارة الأوقاف بجميع المحافظات

بيان صادر عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة:
وزير الأوقاف يتسلم نتيجة مسابقة العمال من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
ويشكر القائمين على المسابقة لحسن إدارتها وإنجازها
ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يؤكد منظومة المسابقات المركزية تضمن أن الكفاءة هي السبيل الوحيد لتولي الوظائف العامة ويشكر الوزارة على التعاون المثمر والبناء




تسلم الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء 6/ 6/ 2023م من الأستاذ الدكتور/ صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة نتيجة مسابقة شغل 1000 وظيفة عامل مسجد بالوزارة والتي تم الاعلان عنها في عام ٢٠٢٢.
جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف لرئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بديوان عام وزارة الأوقاف لتسلم نتيجة عمال المساجد؛ لتبدأ وزارة الأوقاف إعمال شئونها نحو تسليم العمل وفقا للإجراءات القانونية واستيفاء المسوغات المطلوبة.
ووجه وزير الأوقاف الشكر للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والقائمين على المسابقة لحسن إدارتها وإنجازها، وتحقيق أهداف الجانبين وتحقيق العدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص بين المتقدمين.
تجدر الاشارة إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قام بالإعلان لصالح وزارة الأوقاف عن شغل وظيفة 1000 عامل مسجد للعمل بالوزارة، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية يوم 31 يناير 2022م ، وتقدم للمسابقة 196694 متقدمًا، وانطبقت شروط خوض المسابقة على 40741 متقدما، وبلغ عدد الذين حضروا أعمال الامتحان في الفترة من 15 أغسطس حتى 4 أكتوبر الماضي 21881 متقدمًا.


من جانبه وجه الدكتور/ صالح الشيخ الشكر لوزارة الأوقاف على التعاون المثمر مع الجهاز في انجاح المسابقة، مشيدًا بدور الوزارة في نشر الفكر الوسطي المستنير والإسهام في قيادة المجتمع نحو التنوير والتحضر وبناء الوعي الرشيد.
وفيما يتعلق بالمسابقة قال رئيس الجهاز: إن منظومة المسابقات المركزية بالجهاز تم تنفيذها وتحصينها ضد أي تدخل بشري، مع دعمها بآليات التحقق من تطبيق معايير الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص في جميع مراحل المنظومة، مشددا على أن الجدارة والكفاءة هي السبيل الوحيد لتولي الوظائف العامة.
وأشار وزير الاوقاف إلى إنه في إطار تحقيق تكافؤ الفرص بين المتقدمين والتزاما بالاستحقاقات الدستورية والقانونية فقد تم الاتفاق بين الوزارة والجهاز على حجز نسبة ٥٪ من وظائف المسابقة ليتنافس عليها الاشخاص ذوي الإعاقة دون غيرهم، مع الاحتفاظ بحقهم في التنافس على باقي وظائف المسابقة. حيث نجح ٥٠ من الاشخاص ذوي الاعاقة في هذه المسابقة.


وأضاف رئيس الجهاز أن قائمة المرشحين لشغل وظائف العمال بلغ عددهم 989، مشيرًا إلى أن محافظة البحيرة حازت على أعلى نسبة حيث بلغت 12% تليها محافظة قنا بنسبة 10.1% ثم محافظة الغربية بنسبة 8.5% ثم محافظتي المنيا وسوهاج بنسبة 7.8% لكل منهما.
وأكد وزير الاوقاف على الالتزام الكامل بالشفافية الكاملة في جميع أعمال المسابقة مؤكدًا على نشر قائمة الناجحين مع دعوة جميع المواطنين ممن لهم لديهم ما يثبت ان اي شخص ورد اسمه بالقائمة قد خالف شروط المسابقة لاسيما شرط المؤهل ان يتقدم بشكواه الى مدير مديرية الاوقاف ببطاقة الرقم القومي الخاصة به وبالمستندات الدالة على مخالفة الشخص المخالف لشروط المسابقة، على أن تقوم الوزارة بإعمال شئونها في تحويل المرشح لشغل الوظيفة الوارد اسمه بالكشوف للنيابة العامة إذا ثبت تحايله على أحد شروط المسابقة والخاص بعدم حصول المتقدم لوظيفة (عامل) على مؤهل أعلى من الشهادة الإعدادية علما بانه لن يلتفت إلى الشكاوى المجهلة.
وفيما يخص مسابقتي العام الحالي والتي أعلنت في يناير ٢٠٢٣، والتي قام الجهاز بالإعلان عن حاجة وزارة الاوقاف الي ١٠٠٠ إمام وخطيب مسجد و ١٠٠٠ عامل، اتفق الوزيران على خارطة الطريق لها حيث سيتم فتح باب الاستعلام عن القبول المبدئي لخوض مسابقة شغل وظيفة 1000 إمام، يوم الأحد المقبل على أن تجرى الاختبارات التحريرية خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم والامتحان الشفوي في الأسبوع الأخير من نفس الشهر.على أن يتم إعلان خطوات وظيفة عامل مسجد بعد الانتهاء من مسابقة الائمة.
جدير بالذكر أن تسليم النتيجة جاء بعد قيام رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بعرضها على دولة الدكتور / مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي وجه بتسليمها إلى وزارة الأوقاف لإعمال شئونها.



ننوه بأننا لسنا جهة توظيف ونخلى مسئوليتنا عن اى وظائف تطلب مقابل مادي او اعلانات توظيف مقابل رسوم..



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-