أخر الوظائف

أحدث الأخبار من wazaef4u.net | احدث اخبار الوظائف

للمؤهلات التربوية ..التعليم تعلن عن حاجتها لمدرسين للعمل بالحصة بمختلف المحافظات وتحدد الضوابط والشروط للعام الدارسي 2023-2024

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه جار العمل على ضوابط تعيين وتسكين المعلمين الجدد الناجحين فى مسابقة "30 ألف معلم"، والتى أوشكت على الانتهاء، و سيتم تسكين هؤلاء المعلمين بداية من العام الدراسى الجديد.
وأضاف الوزير أنه يتم أيضا سد عجز المعلمين من خلال التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى من خلال خريجى الجامعات الذين يؤدون الخدمة العامة، بالإضافة إلى تعيين معلمين بالحصة وفقا للضوابط المحددة.

أشار الوزير إلى التأكيد على الالتزام بتحصيل الرسوم الدراسية المقررة (سداد كلي، أو جزئي)، وفقا للقرار الوزاري رقم (١٦٣) الصادر في ۲۰٢٣/٩/٣، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس، موجها بضرورة البحث عن الحالات الاجتماعية وحصرها، وتنفيذ الإعفاء من الرسوم للفئات المحددة بالقرار.
وفيما يتعلق بسد العجز فى المعلمين، أشار الوزير إلى أن هناك العديد من الإجراءات ومنها تسكين المعلمين الجدد الناجحين فى مسابقة "30 ألف معلم"، والتى أوشكت على الانتهاء وجارى العمل على ضوابط التعيين، مشيرا إلى أنه سيتم تسكين هؤلاء المعلمين بداية من العام الدراسى الجديد.
وأضاف الوزير أنه يتم أيضا سد عجز المعلمين من خلال التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى من خلال خريجى الجامعات الذين يؤدون الخدمة العامة، بالإضافة إلى تعيين معلمين بالحصة وفقا للضوابط المحددة.


حددت المديريات التعليمية ، شروط التعاقد بالحصة ، كالتالي :
١.يجب أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عالي تربوي أو مؤهل عالي، إضافة إلى دبلومة تربوية مع مراعاة مناسبة المؤهل للتخصص.
٢. تقديم أصل شهادة المؤهل الدراسي و4 صور منها
٣.تقديم 4 صور لشهادة الميلاد
٤. تقديم ما يفيد بسابقة عمل المتقدم بمجال التدريس ٥.تقديم 4 صور لبطاقة الرقم القومي
٦.تقديم شهادة تأدية الخدمة العسكرية للذكور والخدمة العامة للاناث
٧.كتابة إقرار بعدم المطالبة بالتعيين مع التنبيه على المدارس بعدم إعطاء العاملين بنظام الحصة أى افادات أو شهادات خبرة دون الرجوع للإدارة والمديرية التعليمية.
ننوه بأننا لسنا جهة توظيف ونخلى مسئوليتنا عن اى وظائف تطلب مقابل مادي او اعلانات توظيف مقابل رسوم..



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-