القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار


الأرصاد: ارتفاع تدريجى لدرجات الحرارة من الغد.. وأول رمضان 35 درجة

حالة الطقس المتوقعة بإذن الله حتى يوم الإثنين 27/04/2020

أولا : بالنسبة لدرجات الحرارة
من اليوم الإثنين 20/04/2020 حتى الأربعاء 22/04/2020 لا تغيرات جوهرية متوقعة بالنسبة لدرجات الحرارة ليستمر الطقس ربيعى معتدل الحرارة على شمال البلاد وحار على محافظات الصعيد خلال ساعات النهار ما بين المائل للبروده والبارد أحيانا ليلا على معظم الأنحاء.
إعتبارا من الخميس 23/04/2020 حتى صباح السبت 25/04/2020 من المتوقع حدوث إرتفاع فى درجات الحرارة يكون ملحوظ فقط يوم الجمعة القادم ليسود طقس شديد الحرارة صباحا ومعتدل ليلا بشكل مؤقت فقط يوم الجمعة على كافة محافظات مصر ثم تعاود درجات الحرارة إنخفاضها الملحوظ إعتبارا من بعد ظهر يوم السبت القادم.


بالنسبة للظواهر الجوية المتوقعة :
من اليوم حتى ظهر الخميس القادم هناك إعتدال متوقع فى سرعة الرياح والتى تتراوح سرعتها من 08 إلى 12 عقده ... إعتبارا من مساء الخميس القادم يبدأ نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد على السلوم ثم سيدى برانى ومطروح والإسكندرية تباعا تتأثر كل مدن ومحافظات الجمهورية يوم الجمعة القادم 24/04/2020 بنشاط ملحوظ للرياح الجنوبية والجنوبية الغربية والتى قد تصل سرعتها ما بين 20 إلى 23 عقده مما يؤدى إلى عاصفة رملية على معظم المحافظات مما يؤدى إلى إنخفاض الرؤية على الطرق وإلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية وإلى الأرتفاع الملحوظ المتوقع فى درجات الحرارة....ولكن سرعان ما تهدأ سرعة الرياح وتقل سرعتها إعتبارا من يوم السبت القادم لتبلغ سرعتها ما بين 12 إلى 15 عقده.

بالنسبه لفرص سقوط الأمطار : ليس هناك أدنى إحتمال لسقوط الأمطار على جميع محافظات مصر.

النصائح :
سيتم التركيز على يوم الجمعة القادم والذى يتزامن مع بداية الشهر الفضيل شهر رمضان الكريم والذى يفضل فيه عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة بقدر المستطاع وبالطبع تأخير وقت السحور بقدر المستطاع ... بالنسبه لمرضى حساسية الصدر والرمد والجيوب الأنفيه يفضل عدم التعرض لمثل هذه الأجواء ولمرضى القلب عدم الجلوس فى الأماكن المغلقة سيئة التهوية .. ولأخوانا الصيادين الأبتعاد عن كافة الأنشطة البحرية يوم الجمعة القادم فوق جميع المسطحات المائية ... ولقائدى المركبات على الطرق القياده بهدوء نظرا لتدهور الرؤية خاصة على الطرق السريعة وكذا الأطمئنان على دورة تبريد السيارات وعلى سلامة مساحات السيارات قبل الأقلاع على الطرق.
بالنسبه لنوعية الملابس التى يفضل أرتداءها .. لا توجد أدنى مشكلة لتخفيف الملابس خلال ساعات النهار ولكن يفضل تتقيلها نسبياً خلال الساعات المتأخرة من الليل حتى نهاية هذا الشهر.
دائما مع تحياتى وتقديرى / وحيد سعودى خبير الأرصاد والتحاليل الجوية.
:: إنشاء وإرسال سيرتك الذاتية لكبرى شركات التوظيف :: من هنا ::
:: تابعو صفحتنا للوظائف اليوميه عبر الفيس بوك :: من هنا ::

هل اعجبك الموضوع :