عاجل

لأكثر من 70 مليون مستفيد ..خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين 2022 تجنبا لعدم ايقافها والأوراق المطلوبة لتحديث البيانات

وزارة التموين قد أرسلت للعديد من حاملي بطافة التموين رسالة نصية مفادها ضرورة تحديث البيانات فى أسرع وقت، حيث أن الوقت النهائي للتغير سيكون فى الـ 25 من مارس المقبل.
ووفقًا لما يتعلق بطريقة تحديث بطاقة التموين، فقد أكدت الوزارة على ضرورة أن يتوجه كل صاحب بطاقة تموينية إلى المكتب التمويني التابع له، ومن ثم تقديم تقرير بمفردات المرتب من الجهة التابع لها، وذلك تجنبًا لحذف البطاقة نهائيًا، وعلى الفور سوف يتسلم المواطن استمارة لملء كافة البيانات الخاصة به، إلى جانب صورة من البطاقة.


قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين، أن هناك 23 مليون أسرة تضم ما يزيد عن 73 مليون مستفيد من الخبز، لافتًا إلى أن خدمة تحديث بيانات بطاقات التموين مجانية بدون أى مقابل مادى.
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» أن المطلوب من المواطن الرقم القومى ورقم البطاقة التموينية ورقم هاتف محمول مسجل باسم رب الأسرة فى أى شركة هاتف من الشبكات الأربعة.



وتابع أن المنظومة تم ربطها بالمحول الحكومى الرقمى مع وزارة الاتصالات؛ وبمجرد إدخال الرقم القومى والهاتف المحمول يتم الرد على المواطن؛ أو يتم توجيهه بوجود خطأ عند وجود خطأ فى الإجراءات.

وأوضح أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، وجه بإنهاء إجراءات التسجيل خلال 48 ساعة، كما وجه بمد مدة التسجيل حتى 30 يونيو المقبل، مؤكدًا أنه سيتم فتح موقع إدارة دعم مصر قبل نهاية الأسبوع لتقديم خدمة تحديث البيانات للمواطنين، أو من خلال أى مكتب تموينى عام على مستوى الجمهورية «ولو فيه زحام على مكاتب التموين يمكن للزميل أخذ المستندات المطلوبة وبعد 48 ساعة هيلاقى المواطن اسمه متسجل».

وأكد أنه لن يُضار أى مواطن من تحديث قاعدة البيانات «بل سيستفيد المواطن من موقع مصر الرقمية ودعم مصر؛ منها صرف الخبز والتموين ما يمنع من ينتهزون الفرصة لبث الشائعات»، موضحًا أنه يمكن للمواطن، من خلال هذه الخدمات، تقديم استفتاء رأى لأنه «الزبون بتاعى إللى لازم أريحه».


وتشمل الأوراق المطلوبة لتحديث البيانات وتسجيل رقم التليفون لبطاقة التموين، وفقا لما هو معمول به حاليا في مكاتب التموين التالي:
1- صورة من بطاقة الرقم القومي.
2- صورة من بطاقة التموين.

3- رقم هاتف محمول مسجل باسم رب الأسرة في أي شركة من الشبكات الأربعة «فودافون أو اتصالات أو أورانج أو we».





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-